الـريـاضـه

أول لاعبة للدرجات بالمحلة : زيادة وزني السبب في عشقي لها وإنتقادات الناس مفرقتش معايا وإنضمامي للإتحاد صدفة”

كتب : إبراهيم عبدالعظيم

الرياضة في مصر تعتبر أحد الأشياء الهامة جداً لممارستها بالنسبة للشباب من أجل إخراج طاقتهم في شئ مفيد لهم ولصحتهم ، لكن عندما يتعلق الأمر بالسيدات يقف الجميع أمامهن للنيل منهن والإحباط لهمن في واقعة تتكرر دائما. فيوجد العديد والعديد من الفتيات في مختلف الألعاب الرياضية تعاني من مواجهة المجتمع الذكوري لها والنيل منها لعدم التفوق في شئ يمتازون به.

ومن تلك النماذج أمينة حمدي شاهين صاحبة الـ30 عام أبنة مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية المنضمة حديثاً إلى الإتحاد المصري للدرجات، أن سبب حبها للعبة هو “زيادة وزنها” بالإضافة إلى الإنتقادات التي كانت تتلاقها أثناء ركوبها للدرجة في الشارع ما أضاف لها الإصرار على تحقيق هدفها.

وأضافت “أمينة” في تصريح خاص لـ”زوووم نيوز” قائلة : أنا كان في ستات بتوقفني في الشارع تدعمني وتقولي كملي أحنا معاكي وبيفرحوا لما بيشوفني لأن كان نفسهم يعملوا كدا بس خايفين من المجتمع.

وأكدت أنها حصلت من قبل على ميداليات كجائزة من مديرية الشباب والرياضة في محافظة كفرالشيخ والذي جعلها تدخل تحدي أخرى تابع لوزارة الشباب والرياضة وهو سباق 300 كيلو حققته في زمن قدرة أسبوعين. وتابعت لاعبة الإتحاد المصري قائلة : إنضميت بالصدفة للإتحاد بعد ما شاهدت الصفحة الخاصة بهم على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وتواصلت معهم لإصدار الكارنية الخاص بهم وبالفعل تم و فوجئت بأنني أول بنت من مدينة المحلة في تلك اللعبة.

وأشارت “أمينة” إلى أنها قامت بالسفر بإستخدام دراجتها إلى مدن كل من “طنطا – كفر الشيخ – المنصورة” أي ما بقرب من 30 كيلو متر تفصل بينهم وبين المحلة وتخطط للسفر إلى الأسكندرية ومصر بأكملها. وأختتمت حديثها بإرسال رسالة إلى جميع الفتيات في مختلف مصر الرياضة شئ جميل سواء للجسم أو لتحقيق الذات متخليش حد يوقف حلمكم وطموحاتكم، كل بنت في جواها بطلهتقدر تعمل حاجة.

صورة كارنية أمينة بالإتحاد المصري للدرجات
أمينة داخل الاتحاد المصري للدرجات
أمينة داخل الاتحاد المصري للدرجات
أمينة تحصل على أحد الميداليات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى