أخبار عالمية

مستشفى الجامعة بالشارقة تحقق معدلات شفاء بالرعاية المركزة تفوق المعدلات العالمية

إيناس سعد 

 

 

استقبلت مستشفى الجامعة بالشارقة خلال الربع الأول من عام 2022 العديد من الحالات

الحرجة وإصابات بفيروس كورونا للمرضى الذين تتعدى أعمارهم الـ 70 عام، كما استطاعت

تحقيق معدلات نجاح تفوق متوسط المعدلات العالمية بالرعاية المركزة.

 

من جانبه قال الدكتور مأمون الزبير، استشاري أول طب العناية المركزة بمستشفى الجامعة بالشارقة، إن :”معدل الوفيات بلغ ١.٧٣٪؜ من الحالات المدخلة بصورة عامة بما في ذلك حالات الكوڤيد ١٩. أما في ما يخص الحالات الحرجة جدًا والتي كان من المتوقع أن تصل معدلات الوفيات بينها لنسبة ٦١.٣١ ٪؜ حسب معيار “SAPSII Score” العالمي”.

 

واضاف أن :” الكادر الطبي تمكن في مستشفي الجامعة بالشارقة من خلال استخدام التقنيات الحديثة من متابعة الحالات الحرجة وعلاج مرضى الكورونا إلى أن يصل بمعدلات الوفيات لـ 21.75%، بصورة عامة، بينما مثلت نسبة الوفيات من حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا 26.61 % من إجمالي الحالات المُصابة الحرجة جدًا وفقًا لمعيار “SAPSII Score “، مما أهلنا لاستقبال الحالات المعقدة المحولة من مستشفيات حكومية وخاصة والتعامل معها بمعايير جودة وتكنولوجيا صحية”.
وفي السياق ذاته، قال الدكتور علي عبيد آل علي، المدير التنفيذي وعضو مجلس الأمناء في مستشفى الجامعة بالشارقة، :”إننا نولي أهمية خاصه بتطوير الخدمات كما أننا مستمرين بتطوير أقسام العناية المركزة، حيث أثبتت كفاءتها في تقديم خدمات مميزة للمواطنين والمُقيمين في أوقات الأزمات.

 

كما أن استقطاب أمهر الكوادر الطبية وتوفير أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في المجال الطبي يعد على رأس أولوياتنا تنفيذًا للخطط الاستراتيجية للفترة المقبلة، وفقًا لمتطلبات الرعاية الصحية التي تتوافق مع المعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى