أخر الأخبار

وزير النقل المصري يلتقي نظيره الأردني لبحث التعاون المشترك في مجال السكك الحديدية والنقل البحري

ستقبل الفريق كامل الوزير  وزير النقل، أمس الثلاثاء المهندس وجيه عزايزة  وزير النقل الأردني على هامش التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة بين البلدين.
وأشار كامل الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين والقيادة السياسية في البلدين والتعاون المثمر في شتى المجالات ومنها قطاع النقل مؤكداً على أن وزارة النقل المصرية تضع كافة إمكانتها في خدمة الأشقاء في وزارة النقل الأردنية.
وإعرب وزير النقل الاردني عن سعادته بالتعاون بين الجانبين مشيداً بالنهضة الكبيرة التي تعيشها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كافة المجالات ومنها قطاع النقل مؤكداً على الإهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل الاردنية لزيادة حجم التعاون المشترك في مختلف قطاعات النقل موجهاً الشكر الى وزير النقل المصري على التعاون الإيجابي والمثمر في كافة الموضوعات المتعلقة بتسهيل حركة تنقل الافراد والبضائع بين الجانبين.
وكان “عزايزة” قد طلب بقيام وفد من المهندسين المتخصصين في مجال البنية التحتية والوحدات المتحركة بهيئة السكك الحديدية المصرية بزيارة الأردن للتعاون مع الجانب الاردني في تطوير خط السكك الحديدية الذي يمتد من مدينة الزرقاء الى العاصمة عمان حتى المطار واعداد دراسة فنية متكاملة عن خطة التطوير.
وأكد كامل الوزير بإنه سوف يتم إرسال وفد من افضل المهندسين المتخصصين في هذا المجال بالاضافة الى احد الاستشاريين المتخصيين من جامعة القاهرة لعمل المعاينات للخط على أرض الواقع واعداد الدراسة الفنية المطلوبة.
وفي نهاية المقابلة  أعرب الجانب الأردني عن رغبته فى التعاون المشترك فى مجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، وهو ما رحب به وزير النقل
حيث أكد أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبي ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول المتقدمة، وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال.
كما تطرقت المناقشات الى التعاون في مجال النقل البحري حيث أكد الجانبان على ان شركة الجسر العربي المملوكة لمصر والاردن والعراق تمثل نموذجا رائدا للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، وتقوم بدور كبير في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية كما تمت الاشارة خلال الاجتماع الى طلب احدى الشركات السويسرية العاملة في مجال سفن الكروز لتسيير سفن سياحية من العقبة الى شرم الشيخ والغردقة وصولاً الى دولة الامارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى